مكاتب الهيئة
ينقسم العمل في المكتب القانوني إلي أقسام ووحدات :
قسم الإستشارات القانونية.
قسم إدارة القضايا.
قسم إعداد القرارات والعقود والإتفاقيات.
قسم الشؤون الإدارية للأرشفة الإلكترونية لكل أعمال المكتب القانوني.
مهام مكتب الشؤون القانونية:
إبداء الرأي والمشورة القانونية في المواضيع التي تعرض عليه.
إعداد البحوث والدراسات القانونية المتعلقة بأنشطة الهيئة.
صياغة ومراجعة العقود والإتفاقيات التي تكون الهيئة طرفا فيها .
إعداد وصياغة ومراجعة اللوائح والقرارات التي تصدر عن مدير عام الهيئة وإحالتها إلي الجهات المختصة.
تسجيل قرارات المدير العام وترقيمها بأرقام متسلسلة وفقا لتواريخ صدورها.
متابعة التشريعات النافذة والإلمام بالمتغيرات المتعلقة بها وتنظيمها وحفظها.
متابعة القضايا التي ترفع من وعلي الهيئة وإعداد مذكرات الدفاع مدعمة بالمستندات اللازمة.
إجراء التحقيق مع من يتم إحالتهم للتحقيق والمشاركة في مجالس التأديب.
حضور الإجتماعات واللجان التي يكلف بحضورها لإبداء رأي الهيئة من الناحية القانونية.
مكتب الشؤون القانونية
1. اقتراح الخطط والسياسات والعمليات المتعلقة بدور الهيئة في ضمان الجودة، ومشروعات نقل التقنية وتوظيفها.
اقتراح الميزانيات اللازمة لدعم وضمان الجودة.2.
3. اعتماد مقاييس وأهداف الجودة في جميع عمليات وأنشطة البحت العلمي في مجال البصمة الوراثية والتعريف بها بكافة الوسائل للجهات المستهدفة بالدعم من الهيئة.
4. اقتراح معايير الاعتمادية والجودة الواجب توافرها في الهيئة.
5. تطوير العمليات والإجراءات لضمان التحسين المستمر. اقتراح برامج واَليات منح المزايا والحوافز التشجيعية النقدية والعينية لتحقيق مستوي عال من جودة المنتوج العلمي في مجال البصمة الوراثية.
6. متابعة التطورات الحديثة في مجال إدارة الجودة بالهيئة، وتعريف الجهات العلمية المتعاملة مع الهيئة بها، ومتابعة تطبيقها.
7.التعرف على العوامل التي يمكن أن تميز الإنتاج العلمي الحصة من الإنتاج العلمي وتبني ودعم الميزات التنافسية لتعزيز الجودة.
8.تقديم المشورة للعلماء والباحثين والخبرات المتخصصة بشأن أية مسائل تنظيمية خاصة بإدارة الجودة الكلية. التنسيق مع تقسيمات الهيئة لتوفر الدورات التدريبية في مجال إدارة الجودة للعاملين بالهيئة.
9. تأسيس وبناء قدرات القياس والتحليل والفحص والإحصاء والمعلوماتية في مجالات الجودة، والتأكد من تنفيذ آليات تقييم الأداء.
10. التخطيط لتنفيذ الدقيقات الداخلية والخارجية الخاصة بنظم الجودة وفقاً لمتطلبات المواصفات القياسية الدولية بالخصوص.
11. اقتراح الخبراء وفرق العمل الفنية، وتحديد مهامهم ومكافآتهم المالية كجزء من دور الهيئة في دعم الجودة والتنافسية في مجال البحث العلمي.
إعداد التقارير الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.12 أية مهام أخري يكلف بها وفقا للتشريعات النافذة.
يتم التواصل مع المكاتب والإدارات عن طريق الإيميل الخاص بمكتب ضمان الجودة :
QLTY_Assur@nara.org.ly
مكتب المتابعة وتقيم الاداءمكتب ضمان الجودة
تم تفعيل المكتب مؤخرا حيث قام بإعداد خطة عمل بناءا علي الإختصاصات الموكلة إليه ..
1. أن يقوم المكتب بمراسلة جميع الإدارات والمكاتب بما في ذلك مكتب المدير العام بضرورة إحالة صور من المراسلات والقرارات واللجان المشكلة لكي يتمكن المكتب من متابعة وتقييم عمل الهيئة وذلك لخلخة العراقيل بين مكونات التنظيم الإداري.
2. أن يعمل المكتب علي إعداد نظام التقارير الدورية لكافة أعمال ونشاطات الهيئة لإستخدامها في تقارير المتابعة لإحالتها للجهات المختصة بها بعد إعتمادها ومعرفة مدي إلتزام الإدارات والمكاتب بالمهام الموكلة إليهم.
3. توثيق تقارير المتابعة الواردة من الإدارات والمكاتب وتبويبها وتصنيف البيانات والمعلومات للرجوع إليها عند الحاجة.
4. متابعة وتقييم أداء لجان العمل الفنية والميدانية المشكلة لتنفيذ المشاريع بالهيئة من حيث الفترة الزمنية والكفاءة. متابعة المراسلات الصادرة والواردة من المدير العام والقرارات ومدي تنفيذها وكذلك متابعة أعمال الإجتماعات.
مكتب المتابعة وتقييم الاداء
الرؤية
مكتب التعاون الدولي أحد المرتكزات الفاعلة في عمل وتطوير الهيئة.
المهمة
ترسيخ علاقات الهيئة مع المؤسسات ذات العلاقة بمجال عملها للمساهمة الفاعلة في دعم العمل بها وتطويرها.
الرسالة
المبادرة، المهنية والبذل في سبيل إنجاز الأفضل.
الهيكل الإداري للمكتب
للتواصل
8_ico@nara.org.lyمكتب التعاون الدولي
“Cum sociis natoque penatibus et magnis dis parturient montes.”
مكتب الاستثمار
تواصل معنا
أرسل لنا رسالتك مباشرةً عبر هذا النموذج