//paste the code here

تتولي الشؤون الإدارية والمالية عدة مهام وفقا للتشريعات النافذة واقتراح السياسات المتعلقة بالنظم الإدارية والمالية وتمارس الاختصاصات التالية:
1-تنفيذ الإجراءات المتعلقة بشؤون الموظفين.
2-إنشاء قاعدة بيانات لجميع الموظفين بالهيئة.
3-حفظ المستندات الخاصة بالموظفين بملفاتهم الشخصية ومتابعة التغيرات التي تطرأ علي أوضاعهم الوظيفية.
4-مسك سجلات الحضور والإنصراف ومتابعتها وإتخاذ مايترتب عليها من إجراءات .
5-تجهيز المراسلات الخاصة بالموظفين والجهات الخارجية وإحالتها لمدير الإدارة لاعتمادها .
6-حصر الإجازات السنوية الخاصة بالموظفين بالهيئة واتخاذ الإجراء بشأنها .
7-إعداد الكشوفات الخاصة بمنح العلاوة السنوية للموظفين بناء على النموذج المعد لذلك .
8-استلام البريد الوارد من الجهات الخارجية .
9- استلام البريد الوارد من الإدارات والمكاتب التابعة لديوان الهيئة .
10- متابعة الاعتمادات المفتوحة لصالح الهيئة ومسك السجلات والدفاتر الخاصة بها .

للتواصل عبر الإيميل:
mailto:Audit-fin@nara.org.ly
hierarchy
 

1-قسم المختبرات

  •  وحدة إستقبال العينات والتمريض:

1-إستقبال العينات التي تم تجميعها خارج الهيئة.

2-إستقبال العينات المرسلة من أصحاب المصلحة.

3-ترميز وتشفير العينات التي يتم إستقبالها أو تجميعها داخل الهيئة.

  • وحدة المعامل:

معمل التحضير :

-إعادة تشفير العينات للدخول برمز خاص  بالمعامل.

-تنظيف العينات في بيئة معقمة.

-تحضير العينات للخطوات التي تليها.

معمل فصل الحمض  النووي:

-إستخلاص الحمض النووي من العينات.

معمل قياس الحمض النووي:

-قياس تركيز الحمض النووي وتقييم جودته.

-تسجيل النتائج في السجلات المخصصة أو في المنظومة الخاصة بالمعمل.

معمل تضخيم الحمض النووي:

-تخفيف العينات حسب تركيزها.

-تضخيم الحمض النووي.

معمل الترحيل الكهربائي والقارئ الجيني:

-فصل حزم الحمض النووي المضخمة بإستخدام الترحيل الكهربائي.

معمل تحليل البيانات الخاصة بالبصمة الوراثية:

-إجراء التحاليل وتفسير النتائج الخاصة بالبصمة الوراثية.

-الحصول علي ملفات البصمة الوراثية للعينات وحفظها في ملفات إلكترونية .

-تحديد التكرار الجيني ورسم الخارطة الجينية للعينات (تخطيط الجينات).

معمل التعقيم وتحضير المحاليل:

-تعقيم الأدوات والمعدات المستخدمة في جميع المعامل.

-تحضير المحاليل والمعقمات وتوزيعها علي جميع المعامل حسب الحاجة.

2-قسم الشؤون الفنية:

  • وحدة الجودة وتحليل البيانات والإحصاء:

-تقييم وتقويم المعامل.

-تهيئة المعامل بحسب المعايير القياسية الدولية للحصول علي الإعتماد المحلي والدولي.

-الإشراف علي منظومة البصمة الوراثية بالتعاون مع إدارة المعلومات والتوثيق.

-تسجيل وحفظ الوثائق بالمعامل.

  • وحدة التدريب والمعايرة والصيانة بالمعامل:

-وضع الخطط والبرامج التدريبية لمنتسيبي الإدارة.

-وضع برنامج للصيانة الدورية والتنسيق مع الإدارة المختصة للإشراف عليها.

-وضع برنامج لمعايرة الأجهزة والإشراف عليها.

-وضع المواصفات الفنية للمعامل والمعدات.

  • وحدة التنسيق والعلاقات:

-التنسيق مع الإدارات ومتابعة الزيارات الميدانية خارج الهيئة.

-المتابعة المتواصلة لتوفير الإحتياجات التشفيلية وإعداد قوائم لها.

  • وحدة مكافحة العدوي:

-تحديد مستوى السلامة البيولوجية الذي يلزم أن يمتثل له المعمل.

-البدء في تنظيم السلامة البيولوجية ووضع خطط العمل داخل المعمل من أجل ضمان مكافحة العدوى الحيوية .

-إعطاء كافة الإستشارات في كل مايتعلق بمكافحة العدوي.

-تقييم الكوادر الفنية ومدى إلتزامهم بتطبيق سياسات مكافحة العدوي.

-كتابة دليلا للسلامة البيولوجية والتأكد من قرائته من جميع الموظفين وتوقيعهم عليه.

-كتابة إجراء تشغيليا موحدا فيما يتعلق بعمليات تنظيف المختبر وتصنيف النفايات والتخلص منها.

-توفير مجموعات لوازم إسعافات أولية وتدريب مجموعة من الموظفين علي تقديم الإسعافات الأولية.

للتواصل مع الإدارة عبر الإيميل:

mailto:11_Labs-tech@nara.org.ly

  • قسم التوثيق والمعلومات :
1-العمل علي إنشاء وتجهيز منصة بريد إلكتروني محمية لكل العاملين بالهيئة من أجل تسهيل وسرعة التواصل بين جميع الإدارات والمكاتب. 2-إصدار بطاقات العضوية للعاملين بالهيئة . 3- العمل علي إنشاء وتصميم موقع إلكتروني للهيئة وصفحة رسميةعلي مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتحديثهم بشكل مستمروذلك من خلال التعاون مع باقي الإدارات والمكاتب والأقسام بالهيئة. 4-إعداد أرشيف خاص بجميع مراسلات الهيئة الداخلية والخارجية. 5- تفعيل والإشراف علي عمل كاميرات المراقبة بالهيئة وربطها بإدارة المختبرات . 6- إعداد منظومة خاصة ببيانات ومستندات الصادر والوارد ومتابعة منظومة البيانات الخاصة بالمختبرات. 7-العمل علي حماية جميع الأجهزة الإلكترونية وأجهزة الحاسب الآلي وتحديثها ورفع كفاءة العمل بها. 8-االتنسيق مع إدارة التدريب والتطوير من أجل رفع كفاءة موظفي الهيئة في مجال أنظمة الحاسب الآلي.  
  • قسم الإحصاء:
  1. إحصاء وحصر جميع التحاليل الخاصة بالبصمة الوراثية وإعداد التقارير الدورية بالتعاون مع إدارة المختبرات والشؤون الفنية .
  2. إجراء الدريات الإحصائية.
للتواصل مع الإدارة: 12_IT-arch@nara.org.ly
 
ht
 
  1. قسم التخطيط وإعداد البرامج التدريبية :
  • وحدة التدريب المعملي ووحدة الخدمات الإلكترونية :

-إعداد الخطة التدريبية المناسبة للعاملين بالهيئة ,وإعتمادها من الجهة المختصة وتنفيذها.

-إعداد الدراسات والبحوث التي من شأنها رفع كفاءة الموظفين بالهيئة.

-دراسة وتقييم عروض الهيئة فيما يخص تدريب الموظفين.

-الإشراف علي الدورات التدريبية الخاصة بالموظفين.

-التنسيق مع أقسام الهيئة بشأن الترشيح للبرامج التدريبية والإعلان مواعيدها.

-إعداد الإحصاءات والبيانات المتدربين .

   2- قسم متابعة وتقييم البرامج التدريبية:

  • وحدة التقييم والجودة ووحدة التنسيق والمتابعة:

-إعداد دليل الهيئة لمركز التدريب والمتدربين بالداخل والخارج.

-دراسة وتقييم عروض وترشيح المراكز التي سوف يسند لها تنفيذ البرامج.

 3-قسـم تنفيذ البرامج التدريبية ومتابعتــها :

  • وحدة متابعة البرامج المحلية والدولية :

1-الإشراف علي تنفيذ البرامج الداخلية والخارجية والمهمات الدولية والتنسيق مع المراكز المنفذة لزيادة كفاءة الأداء.

2-عقد إجتماعات تنسيقية مع المراكز المنفذة للتدريب.

للتواصل عبر إيميل الإدارة :

13_Train-Devlp@nara.org.ly

-القيام بالبرامج التوعوية في مجال الأمن والسلامة المهنية لموظفي الهيئة وتدابيرها.
-صدور قاعدة بيانات خاصة بتطعيمات فيروس كورونا المستجد لمواجهة الجائحة.
-العمل على توفير الدورات التدريبية المبدئية والمتقدمة في الأمن والسلامة المهنية من إسطوانات الحريق. والإسعافات الأولية بالإضافة إلى خطط الإخلاء وطرق التواصل والتسلسل السليم لها في حالات الطوارئ.
-التواصل المستمر  وربط جسور التواصل مع هيئة السلامة الوطنية والجهات الأمنية في الدولة، والحرص على تحديث أرقام الهواتف الخاصة بهم بإستمرار.
-الإلتزام وتنفيذ ما ينشر عن رئاسة الوزراء من تعميميات بخصوص السلامة المهنية.
-الكشف المستمر عن معدات السلامة المهنية داخل مكاتب ومعامل الهيئة وتحديد المطلوب للحرص على أدائها على الوجه الأمثل.
بشكل موسعتمارس إدارة الأمن والسلامة المهنية إختصاصاتها ومهامها من خلال المكاتب والأقسام الآتية:
أ)قسم الأمن والحراسات ويختص بما يلي:
-الإشراف على المقار الإدارية للهيئة والمباني والمنشآت التابعة لها وتوفير الأمن اللازم بما يخدم سرية عمل الهيئة.
-الإشراف على أعمال المناوبة والحراسة الخاصة بالهيئة من مكاتب الإستقبال.
-الإشراف على تأمين وتوفير وسائل الأمن والوقاية ومكافحة الحريق.
-تحديد الإحتياجات من الموظفين للقيام بنشاطات الأمن والسلامة.
ب)قسم السلامة المهنية ويختص بما يلي:
-العمل على تطبيق معايير السلامة المهنية أثناء إجراء التحاليل والتجارب العلمية
-تنفيذ وتطبيق التشريعات المنظمة في مجال الأمن والسلامة المهنية حفاظاً على صحة الموظفين وسلامتهم في مواقع العمل.
-الإشراف على تزويد وحدات الأمن والسلامة المهنية في مواقع العمل بالمعلومات والإرشادات الفنية.
-إصدار النشرات الدورية وإعداد الملصقات الحائطية والإشراف على البرامج التدريبية في مجال السلامة المهنية.
- الإشراف على التخلص من النفايات الطبية والمعملية وفقاً لأسس ونظم السلامة المهنية للمعامل والمختبرات.
- متابعة تنفيذ الإجراءات والضوابط التي تشرف على نظافة وحسن مظهر بيئة العمل بالتنسيق مع مكتب ضمان الجودة.
للتواصل:
Secrty-safty@nara.org.ly Ali.b@nara.org.ly

هيكلية الإدارة:
amn
 

تحتوي هذه الإدارة على ثلة من المهندسين والفنيين المتخصصين، وتختص بإعداد الدراسات والمقايسات للمشاريع المقترحة للجان الإدارية وفروعها وكذلك معاملها كما تفي الإدارة بجميع أنواع الصيانة للمباني بما في ذلك منظومات الكهرباء والتكييف وغيرها من المنظومات وذلك عن طريق العمالة الفنية الماهرة المتوفرة لديها

Accordion Content
Accordion Content

تواصل معنا

أرسل لنا رسالتك مباشرةً عبر هذا النموذج

Contact Form Demo (#3)

موقع تجريبي